الخميس، 25 ديسمبر 2014

التاثيرات الوثنية في الديانة المسيحية



نبذه عن قسطنطين:

قسطنطين: قسطنطين الأول (27 فبراير 272 - 22 مايو 337) أو باسمه الكامل چايوس فلاڤيوس ڤاليريوس أورليوس كونستانتينوس (باللاتينية: Gaius Flavius Valerius Aurelius Constantinus) هو إمبراطور روماني يعرف أيضا بالإسم قسطنطين العظيم.

لقد كان حكم قسطنطين نقطة تحول في تاريخ المسيحية. عام 313 أصدر مرسوم ميلانو الذي أعلن فيه إلغاء العقوبات المفروضة على من يعتنق المسيحية وبذلك أنهى فترة اضطهاد المسيحيين كما قلم بإعادة أملاك الكنيسة المصادرة. هنالك خلاف بين الباحثين إذا ما كان قسطنطين قد اعتنق المسيحية في شبابه تحت تأثير أمه هيلانة أم أنه تبنى المسيحية تدريجيا خلال حياته. بالإضافة إلى ذلك كان قسطنطين قد دعى إلى عقد مجمع نيقية، المجمع المسكوني الأول عام 325م.

كان قسطنطين عابداً للشمس، ويوم الميلاد هو عيد الشمس، ميلاد الشمس 25 ديسمبر فهو لم يكن يوم ميلاد المسيح على الإطلاق، وإنما كان عيداً وثنيا موجوداً أقامه قسطنطين، لإلههِ إلهَ الشمس ولم يتعمد حتى وصل فراش الموت وصار مسيحياً، وهذا هو مؤسس المسيحية وهو الداعي لعقد مجمع نيقية، وأعياد المسيحيية أعياد وثنية كاملة، بتاريخها وأيامها، SunDay يوم الشمس، وكان قسطنطين يريد أن يرسخ بعض المعتقدات الوثنية في الديانة المسيحية لأنه كان يعبد الشمس، ففي الأصل: كان المسيحيين يتعبدون في يوم الشبط، أو السبت اليهودي، ولكن قسطنطين غيّر هذا اليوم إلى يوم الأحد ليتوافق مع اليوم الذي يقوم فيه الوثنيين بعبادة الشمس SunDay.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق